العتبة الكاظمية المقدسة تنظّم مسيرة عزائية مواساة لعقيلة الطف السيدة زينب (عليها السلام)

بتوجيه من الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، خادم الإمامين الكاظمين الدكتور حيدر عبد الأمير مهدي، نظّم موكب خَدَمة الجوادين (عليهما السلام)، مسيرة عزائية حاشدة مواساة لعقيلة بني هاشم السيدة زينب الكبرى (عليها السلام).
وتندرج هذه المسيرة ضمن تقليد عزائي سنوي متوارث، دأبت العتبة الكاظمية المقدسة على إحيائه، إذ ينطلق الموكب في ليلة الحادي عشر من شهر محرم الحرام إحياءً للذكرى الأليمة وما جرى على أهل بيت النبوة (عليهم السلام) عقب فاجعة الطف.
وشهدت المسيرة مشاركة رؤساء الأقسام والشُعب والوحدات إلى جانب جموع المعزّين، الذين أوقدوا الشموع وردّدوا القصائد والمراثي المستمدة من التراث الكاظمي الأصيل، في مشهد إيماني مفعم بالحزن عبّر عن عمق الارتباط بمظلومية أهل البيت (عليهم السلام)، واستذكار التضحيات الجسام التي قُدّمت في سبيل نصرة الحق وإحياء قيم الإسلام.
واختتمت المسيرة العزائية بإقامة مجلس تأبيني في رحاب الصحن الكاظمي الشريف، تُليت فيه القصائد والمراثي الشجية التي استحضرت المواقف البطولية للحوراء زينب (عليها السلام)، وهي تقف على أنقاض المعركة تحمي الأمانة وتجسّد البطولة وتخلّد المظلومية ناقلة صوت الشهادة إلى ضمير الأمة، لتبقى سيرتها نبراساً مضيئاً للحرية، ودروسها مدرسة في الثبات والعقيدة، ورمزا حيّا لحفظ الرسالة وصون مبادئ النهضة الحسينية.